الأخبار الدولية

مقتل 20 عاملًا في هجوم مسلح على منجم فحم بإقليم بلوشستان الباكستاني

قُتل 20 عاملاً وأُصيب 7 آخرون في هجوم على منجم فحم في إقليم بلوشستان، جنوب غرب باكستان، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وصرح قائد شرطة مقاطعة دوكي، عاصم شافي، لوكالة الصحافة الفرنسية أن الهجوم وقع حوالي الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، حيث فتح ما بين 35 و40 مسلحًا يرتدون ملابس مدنية النار على العمال في المنجم لمدة نصف ساعة تقريبًا، قبل أن يفروا من المكان. وأضاف أنهم كانوا مزودين بقاذفات صواريخ وقنابل يدوية.

ونقلت وكالة رويترز عن الضابط همايون خان، من مركز شرطة البلدة التي شهدت الهجوم، أن مجموعة من المسلحين هاجموا منجم الفحم التابع لشركة جنيد باستخدام أسلحة ثقيلة، بما في ذلك الصواريخ والقنابل اليدوية.

وأكد طبيب في مستشفى دوكي وصول 20 جثة إلى المستشفى حتى الآن.

ويستهدف مسلحون انفصاليون في بلوشستان عادة العمال القادمين من أقاليم أخرى في باكستان والشركات الأجنبية، إذ يرون في ذلك استغلالاً لموارد الإقليم. وقد سبق لهؤلاء الانفصاليين أن استهدفوا مصالح صينية والعاملين الصينيين في المنطقة.

وكان جيش تحرير بلوشستان قد تبنى عدة هجمات دموية، منها هجوم في 26 أغسطس الماضي أودى بحياة 39 شخصًا، واستهدف مدنيين ومواقع أمنية وعسكرية. وفي أبريل الماضي، نفذ مسلحون هجومًا مشابهًا في مدينة نوشكي، حيث أوقفوا حافلة وقتلوا 11 راكبًا بالرصاص.

زر الذهاب إلى الأعلى