تقنية

هواوي تعلن عن حدث إطلاق منتج جديد في سبتمبر بعد كشف آبل عن آيفون 16

أعلنت شركة هواوي (Huawei) عن خطتها لإطلاق منتج جديد هذا الشهر، وذلك بعد ساعات قليلة من الكشف السنوي لشركة آبل (Apple) عن هاتف آيفون 16 الجديد. وتسعى الشركة الصينية العملاقة للاستحواذ على اهتمام الجمهور وتسليط الأضواء بعيداً عن منافستها الأميركية.

من المقرر أن يُعقد الحدث في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري، الساعة 2:30 مساء بتوقيت بكين، وفقاً لما ذكرته هواوي في منشور على خدمة ويبو (Weibo) الصينية، والتي تعادل منصة إكس (X). وسيكون هذا التوقيت في وقت متأخر من مساء التاسع من سبتمبر/أيلول على الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث سيقام حدث آبل.

من المتوقع أن تكشف آبل عن سلسلة هواتف آيفون 16 في صباح التاسع من سبتمبر/أيلول تحت شعار “إنه وقت التوهج”.

ورغم أن تفاصيل إطلاق هواوي لا تزال غامضة، فقد صرح ريتشارد يو، رئيس مجموعة تكنولوجيا المستهلك والسيارات في هواوي، بأن “المنتج الرائد والمبتكر هنا”. وأضاف يو أن “هذا المنتج هو منتج تاريخي سبق أن فكر فيه آخرون ولكنهم لم يتمكنوا من تحقيقه”، مؤكداً أن هواوي قد حولت الخيال العلمي إلى واقع بعد خمس سنوات من الاستثمار.

كانت هواوي في السابق أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، لكن أعمالها تأثرت بشكل كبير بالعقوبات الأميركية التي منعت وصولها إلى أحدث أشباه الموصلات. العام الماضي، أطلقت الشركة هاتفاً جديداً بشريحة متقدمة نسبياً، مما أثار دهشة صناع السياسات في واشنطن وعالم التكنولوجيا.

لقد شكل صعود هواوي تحدياً لشركة آبل في الصين، حيث فقدت منتجات آبل موقعها بين أكبر خمس شركات للهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية في الصين خلال الربع الثاني من العام، وفقاً لأبحاث شركة كاناليس (Canalys). وفي المقابل، شهدت شحنات الهواتف الذكية من هواوي في الصين زيادة بنسبة 41% على أساس سنوي في نفس الفترة، مما جعلها الأسرع نمواً بين العلامات التجارية الخمس الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى