الأخبار الدولية

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بجهود القيادة القطرية لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين

أشاد رئيس المؤتمر اليهودي العالمي بالدور الهام الذي تلعبه القيادة القطرية في الجهود المبذولة لإطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين المتبقين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، معبّرًا عن امتنانه لجميع الأطراف التي ساهمت في هذه الجهود.

وأعرب رونالد لودر عن تقديره الخاص للجهود الكبيرة التي بذلها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس وزرائها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لإبرام صفقة تؤدي إلى إطلاق سراح هؤلاء الأسرى.

وأكد لودر، بصفته رئيسًا للمؤتمر اليهودي العالمي، امتنانه لجميع الأطراف المعنية التي ساهمت في الجهود المبذولة لإطلاق سراح الرهائن المتبقين، مشيرًا بشكل خاص إلى دور أمير قطر ورئيس وزرائها، الذين عملوا بلا كلل إلى جانب زعماء الولايات المتحدة ومصر لضمان إطلاق سراح الأسرى.

وشدد لودر على أن تحقيق هذه الهدف يعد ضروريًا لضمان الاستقرار والأمن الإقليمي، كما أقر بذلك العديد من أفراد المجتمع الدولي، مع الإشادة بدور القيادة القطرية التي كرست وقتًا وجهدًا كبيرين لتأمين إطلاق سراح الرهائن وتقديم الإغاثة الإنسانية إلى غزة.

كما أشار لودر إلى أن القيم الإنسانية المشتركة تدعو إلى إطلاق سراح هؤلاء الأسرى، معتبرًا أن هذا يتماشى مع تعاليم القرآن الكريم، الذي ينص على أن “من أحيا نفسًا فكأنما أحيا الناس جميعًا”، وكذلك ما ورد في التلمود من أن “من أنقذ نفسًا واحدة يعتبر في الكتاب المقدس كأنه أنقذ العالم”، مشددًا على أن هذه التعاليم الخالدة تذكرنا بأن جهودنا المشتركة يمكن أن تسهم في خلق عالم أفضل وأكثر أمانًا للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى