الأخبار الدولية

الشرطة الإسرائيلية: تفجير تل أبيب “عملية عدائية” والتحقيقات جارية

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن التفجير الذي وقع مساء أمس الأحد في تل أبيب كان “عملية عدائية”، مشيرة إلى أن المنفذ قد يكون قادمًا من منطقة نابلس بالضفة الغربية. ورفعت السلطات مستوى التأهب في منطقة تل أبيب الكبرى.

وذكر بيان الشرطة الإسرائيلية أن “ما حدث في تل أبيب يعتبر حادثًا خطيرًا، وأن التحقيقات لا تزال مستمرة بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك)”. وأكد البيان أن الهجوم كان “إرهابيًا بنسبة 99%”، مضيفًا أنه كان من الممكن أن يسفر عن عشرات القتلى.

وأوضحت الشرطة والشاباك أن تفجير تل أبيب نفذ باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار، وحثوا على اليقظة والتبليغ عن أي شخص أو جسم مشبوه.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة البث الإسرائيلية أن رجلًا في الخمسين من عمره، والذي لم يتم التعرف على هويته بعد، قُتل جراء انفجار العبوة، بينما أصيب أحد المارة بجروح متوسطة.

وأشارت التقارير إلى أن المشتبه به كان يحمل العبوة الناسفة في حقيبة على ظهره، وانفجرت أثناء سيره في شارع هاليحي بتل أبيب. وتشير السلطات إلى أن الهجوم قد يكون فشل نتيجة “حادث عمل”.

وقال قائد شرطة لواء تل أبيب، بيرتس عمار، من موقع الانفجار، إن القتيل كان يحمل العبوة الناسفة، وأن حالة جثته تعيق التعرف على هويته.

زر الذهاب إلى الأعلى