الأخبار الوطنية

ولد اعبيد يجدد رفضه الاعتراف بغزواني ويعلن استعداده للحوار

جدد المرشح الرئاسي بيرام الداه اعبيد رفضه الاعتراف بفوز الرئيس محمد ولد الغزواني في الانتخابات الأخيرة، معلناً استعداده لمد يده للنظام من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات وحل المشاكل بعيداً عن المواجهات في الشوارع.

وأضاف ولد اعبيد، خلال مهرجان نظمه الائتلاف الداعم له مساء اليوم الأحد في ساحة المطار القديم بمقاطعة دار النعيم، أن النظام يجب أن يدرك أنه غير ناجح “وأنني لن أتراجع عن إحقاق حق الشعب الموريتاني”.

ودعا ولد اعبيد الشعب الموريتاني إلى اليقظة والوقوف ضد التزوير، “سواء تم تفعيل الإنترنت أم لم يتم”، مؤكداً أن الكتلة الداعمة له ثابتة في موقفها ضد التزوير ولن تتراجع.

وطالب ولد اعبيد بتطبيق النقاط التي أعلنها الائتلاف الداعم له خلال المهرجان، والتي تضمنت المطالبة بإنهاء ما وصفها الائتلاف بحالة الطوارئ غير المعلنة، وحل البرلمان الحالي وإجراء انتخابات نيابية مبكرة، بالإضافة إلى إجراء حوار وطني شامل يفضي إلى رفع الحظر الفوري عن الاعتراف بالأحزاب السياسية واعتماد نظام قانون التصريح لتشريع الأحزاب.

كما دعا إلى اعتماد مرحلة تهدئة فورية، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين “الذين لا يزال بعضهم محتجزاً في الثكنات”، وتوضيح حالات الاختفاء القسري، وإنشاء لجنة تحقيق مستقلة لإنارة الرأي العام حول أحداث كيهيدي وتقديم الجناة إلى المحاكم لإنزال أقصى العقوبات بهم، وترخيص التظاهرات السلمية، وإلغاء قانون الرموز وضمان الحريات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى