الأخبار الوطنية

وزير النقل: سنأخذ إجراءات قانونية ضد منفذي المشاريع المتأخرة

أكد وزير التجهيز والنقل، أعل ولد الفيرك، أنه تم الاتفاق مع الشركات المنفذة للمشاريع التي لم تتجاوز نسبة إنجازها 30% على مواصلة العمل لإتمامها في الوقت المحدد، وإلا فإن القطاع سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك في ختام جولة تفقدية شملت عدة مقاطع طرقية، منها المقطع الرابط بين قرية ام لعظام وتمبدغة، ومقطع تمبدغة-النعمة، بالإضافة إلى الأشغال الجارية في الطريق الرابط بين انبيكت لحواش وآشميم، إلى جانب عدة مقاطع في بعض الولايات الواقعة على طريق الأمل.

وأوضح الوزير أن الحكومة وضعت منهجية واضحة لضمان إتمام جميع المشاريع التنموية في الوقت المحدد، مؤكداً أن السلطات الإدارية والمحلية تعمل بجد لتذليل كافة العراقيل والصعوبات التي تواجه إنجاز هذه المشاريع الهامة.

وأشار إلى أن الجولة مكنت من الاطلاع على عدد من المقاطع الطرقية ومشاريع الطرق قيد الإنجاز على مستوى الشبكة الطرقية الممتدة من نواكشوط وحتى انبيكت لحواش، فضلاً عن اللقاء بالسلطات الإدارية والمحلية.

وشدد الوزير على أن الخطة الحكومية تهدف إلى تنفيذ المشاريع ضمن الآجال والمواصفات المحددة، مشيراً إلى أن الجولة أظهرت وجود تسعة مشاريع، خمسة منها تجاوزت نسبة إنجازها 60%، فيما تراوحت نسبة الإنجاز في بعضها الآخر بين 80% و30%. كما لفت إلى أن القطاع كثف اجتماعاته مع الشركات ومكاتب المراقبة لتسريع وتيرة العمل وإنجاز المشاريع قبل نهاية العام.

زر الذهاب إلى الأعلى