اقتصاد

وزارة الطاقة الأميركية تعلن شراء 2.5 مليون برميل لإعادة ملء الاحتياطي البترولي الإستراتيجي

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية أنها قامت بشراء حوالي 2.5 مليون برميل من النفط لدعم إعادة ملء الاحتياطي البترولي الإستراتيجي، وذلك بعد السحب الأكبر في تاريخه خلال عام 2022.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تسليم نحو 800 ألف برميل شهرياً من النفط الخام عالي الكبريت نسبياً إلى موقع الاحتياطي في برايان ماوند بولاية تكساس، وذلك خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار القادمين.

كما أشارت الوزارة إلى أنه تم إبرام عقد بقيمة تزيد على 180.3 مليون دولار مع شركة “ماكواري كوموديتيز تريدينغ” لشراء النفط.

وكانت الوزارة قد أعلنت في 12 أغسطس/آب الحالي عن نيتها شراء ما يصل إلى 6 ملايين برميل، بمعدل 2 مليون برميل شهرياً من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار. ولم ترد على الفور حول إمكانية شراء الـ3.5 ملايين برميل المتبقية لموقع برايان ماوند خلال نفس الفترة.

وتعمل إدارة الرئيس جو بايدن على إعادة ملء الاحتياطي تدريجياً بعد بيع 180 مليون برميل من المنشأة في عام 2022 للحد من ارتفاع أسعار البنزين في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأشارت الوزارة إلى أن الإدارة أعادت حتى الآن شراء أكثر من 47 مليون برميل بمتوسط سعر 76.89 دولاراً للبرميل، وهو ما يقل بحوالي 18 دولاراً عن متوسط سعر 95 دولاراً للبرميل الذي بيعت به الكميات في عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى