الأخبار الوطنية

نواكشوط تصبح عضواً في مبادرة النمو الشامل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

اعتمدت “مبادرة المنتخبين الرواد من أجل النمو الشامل” التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) العاصمة نواكشوط كعضو رسمي فيها، وذلك خلال اجتماع عقد في مدينة مكسيكو، عاصمة المكسيك، يوم الثلاثاء.

وأعربت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة عبد المالك، عن فخرها بهذا الانضمام، مقدمة شكرها لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على اهتمامها بالتجمعات المحلية والجهوية عبر هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز النمو الشامل للمدن حول العالم.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتقليص الفوارق الاجتماعية في المناطق الحضرية من خلال تبادل الخبرات وتطوير سياسات محلية مستدامة.

وشاركت بنت عبد المالك في فعاليات منصة CityLab، التي نظمتها مؤسسة بلومبرغ، والتي تهدف إلى تبادل الأفكار المبتكرة لمواجهة التحديات الحضرية وتحسين الخدمات العامة، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري في مدينة مكسيكو.

ووفقًا لبيان صادر عن جهة نواكشوط، فإن الجهة تسعى للاستفادة من هذه المنصة لجذب تمويلات لبعض المشاريع الخدمية من خلال لقاءات مع ممولين وشركاء تنمويين، بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب وخبرات أكثر من 500 مشارك من مختلف المدن والدول حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى