الرياضة

نقل مباراة إيران وقطر في تصفيات مونديال 2026 إلى الإمارات لأسباب أمنية

ستقام مباراة إيران البيتية ضد قطر يوم الثلاثاء المقبل في إطار الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الإمارات، وذلك لأسباب أمنية، حسبما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن اللقاء “سيُجرى على ملعب محايد في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد تقييم دقيق للوضع الأمني الحالي وبالتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والأطراف المعنية”.

وكان من المقرر أن تُلعب المباراة في مدينة مشهد شمال إيران، لكن التوترات الأمنية بين إيران وإسرائيل، التي هددت بالرد على هجوم صاروخي إيراني استهدف تل أبيب الأسبوع الماضي، أدت إلى نقل المباراة خارج إيران.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة مهر الإيرانية عن حامد مؤمني، نائب الأمين العام للاتحاد الإيراني لكرة القدم، أن إيران اقترحت ثلاثة حلول، أولها تبادل استضافة مباراتي الذهاب والإياب مع قطر، بحيث تقام مباراة الذهاب في الدوحة، مع استضافة إيران للقاء الإياب في طهران في يونيو المقبل.

أما الخيار الثاني فيتضمن إقامة المباراة في طشقند بأوزبكستان بدلاً من إيران، فيما يتمثل الخيار الثالث في إقامة المباراة في دبي.

جدير بالذكر أن إيران ستواجه أوزبكستان الخميس في طشقند قبل لقاء قطر، في حين يستضيف المنتخب القطري منتخب قرغيزستان. ويتصدر منتخبا إيران وأوزبكستان المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط لكل منهما، بينما تحتل قطر المركز الخامس بنقطة واحدة من مباراتين.

وفي تطور آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي استبعاد نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي من دوري أبطال آسيا 2 بعد تخلفه عن حضور مباراته في تبريز ضد نادي تراكتور الإيراني، ما أدى إلى شطب نتائجه.

زر الذهاب إلى الأعلى