الرياضة

موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا بافتتاح كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة

يبدأ منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب بطولة كوبا أميركا عندما يواجه نظيره الكندي فجر الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ48 من البطولة القارية التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 14 يوليو المقبل.

يستضيف ملعب مرسيدس بنز بولاية أتلانتا الأميركية المباراة، التي تقام ضمن فعاليات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضًا منتخبي بيرو وتشيلي.

اقرأ أيضًا

  • سكالوني: لوسيل أفضل من ملعب افتتاح كوبا أميركا – كان يخشى سيناريو السعودية بمونديال قطر.
  • ميسي يسجل أرقامًا قياسية بقيادته الأرجنتين للفوز في أولى مباريات كوبا أميركا.

تعد هذه المباراة الرسمية الأولى بين المنتخبين، بعد لقائهما في مباراة ودية في مايو 2010، حيث فازت الأرجنتين بقيادة الأسطورة دييغو مارادونا بنتيجة 5-0.

يسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق فوز كبير ليثبت جديته في المنافسة على اللقب الذي يتقاسمه مع منتخب أوروغواي برصيد 15 لقبًا لكل منهما. وقد حصلت الأرجنتين على لقب النسخة الماضية (كوبا أميركا 2021) بعد فوزها على البرازيل 1-0 في النهائي، مما جعل ليونيل ميسي يحتفل بأول ألقابه الدولية مع المنتخب.

الظهور الأول لكندا في كوبا أميركا

يشارك المنتخب الكندي لأول مرة في كوبا أميركا بعد تجاوزه منتخب ترينيداد وتوباغو في الملحق المؤهل للبطولة، ليكون أحد 6 منتخبات من اتحاد كونكاكاف تشارك في كوبا أميركا 2024، بجانب المنتخبات العشرة المنتمية لاتحاد كونميبول.

تأهل منتخب كندا بعد فوزه 2-0 على ترينيداد وتوباغو بفضل هدفي كايل لارين وجاكوب شافلبورغ. يعتبر منتخب كندا المنتخب العاشر من خارج كونميبول الذي يشارك في البطولة، والتي شاركت فيها من قبل منتخبات مثل المكسيك والولايات المتحدة واليابان وقطر.

تعد البطولة فرصة كبيرة لكندا لاختبار قدراتها أمام منتخبات عالية الجودة. يبرز في الفريق الكندي ألفونسو ديفيز، لاعب بايرن ميونخ، إلى جانب أليستير جونستون، مويس بومبيتو، وديريك كورنيليوس.

موعد مباراة الأرجنتين وكندا والقنوات الناقلة

تقام المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وكندا في كوبا أميركا على ملعب مرسيدس بنز سوبردوم فجر الجمعة 21 يونيو، الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. ستبث المباراة على قنوات عالمية وقناة كونميبول على منصة يوتيوب:

  • TV3 Sport 1 Dan
  • Premier Sports 1 HD
  • CONMEBOL TV YouTube
زر الذهاب إلى الأعلى