الأخبار الوطنيةالرياضة

موريتانيا تحافظ على المركز 112 عالميا في تصنيف الفيفا

حافظ المنتخب الموريتاني لكرة القدم، “المرابطون”، على المركز 112 عالميًا للشهر الثاني على التوالي، حسب التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

شهدت المنتخبات العربية تغييرات طفيفة في التصنيف؛ حيث تراجع منتخب المغرب مركزين من المركز 12 إلى المركز 14 عالميًا، لكنه حافظ على صدارة التصنيف العربي. كما حافظت قطر على المركز الثاني عربيًا رغم تراجعها من المركز 34 إلى المركز 35 عالميًا.

واستمر المنتخب المصري في المركز الثالث عربيًا و36 عالميًا، فيما بقي المنتخب التونسي في المركز الرابع عربيًا و41 عالميًا. تراجع المنتخب الجزائري مركزين ليحل في المركز 46 عالميًا، بينما احتفظ المنتخب العراقي بالمركز 55 عالميًا والسعودية بالمركز 56، فيما جاء الأردن في المركز 68 عالميًا.

عالميًا، قفز منتخب إسبانيا، الفائز مؤخرًا ببطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، خمسة مراكز ليحل ثالثًا في التصنيف الشهري. وظل منتخب الأرجنتين، الفائز ببطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، في صدارة التصنيف، فيما احتفظ منتخب فرنسا بالمركز الثاني رغم خروجه من نصف نهائي اليورو.

وتقدم منتخب إنجلترا، وصيف اليورو، مركزًا ليحتل المركز الرابع، بينما تراجع منتخب البرازيل خطوة ليحتل المركز الخامس بعد خروجه من الدور الثاني في كوبا أمريكا. وتراجع منتخب بلجيكا ثلاثة مراكز ليحتل المركز السادس، في حين بقى منتخب هولندا في المركز السابع وتراجع المنتخب البرتغالي للمركز الثامن.

زر الذهاب إلى الأعلى