الأخبار الدولية

مجازر جديدة في غزة: الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف النازحين ويخلف عشرات الشهداء

ارتكب الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مجزرتين جديدتين في شمال ووسط قطاع غزة، حيث واصل استهداف النازحين في المناطق التي يُفترض أنها آمنة.

في وقت مبكر من صباح اليوم، قصف الطيران الإسرائيلي منزلاً لعائلة حمودة في بيت لاهيا بشمال القطاع، مما أدى إلى استشهاد 11 شخصاً، بينهم أطفال. وأفادت فرق الدفاع المدني بأن العديد من المصابين والمفقودين ظلوا تحت الأنقاض لساعات، وأظهرت مقاطع فيديو انتشال طفلة واحدة على قيد الحياة. كما أظهرت لقطات أخرى بثت على منصات التواصل الاجتماعي أن من بين ضحايا المجزرة رضيع.

وتأتي هذه الغارة بعد ساعات قليلة من قصف مماثل استهدف شقة سكنية في تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وفي وسط قطاع غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة “الدباكي” في مخيم المغازي فجر اليوم. وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وأفاد المراسل بأن حالة معظمهم خطيرة. كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على مناطق شرق مخيم البريج وسط القطاع.

ووفقاً لمصادر طبية للجزيرة، فقد ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إثر الغارات الإسرائيلية على المنازل منذ فجر اليوم إلى 22 شهيداً.

وفي تطورات ميدانية أخرى، ذكرت قناة الأقصى أن جيش الاحتلال أطلق النار صباح اليوم باتجاه خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خان يونس. يأتي هذا الهجوم بعد غارة أخرى استهدفت مخيماً للنازحين في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، مما أدى إلى استشهاد طفلين و5 نساء وإصابة آخرين.

وفي خان يونس أيضاً، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد امرأة وطفلها في قصف إسرائيلي على منزل ببلدة الفخاري شرق المدينة صباح اليوم. وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت بالأمس مدرسة صلاح الدين غربي مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة عشرات آخرين من النازحين الذين كانوا يقيمون في المدرسة.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، بأن مدرسة صلاح الدين هي عاشر مركز إيواء يتعرض للقصف الإسرائيلي منذ بداية أغسطس/آب الجاري، مما يرفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي استهدفها الاحتلال منذ بدء الحرب إلى 177.

في المقابل، زعم الجيش الإسرائيلي أن المدرسة كانت تضم مقراً لحركة حماس، في حين أكدت الحركة أن “القصف الوحشي للمدرسة يأتي في سياق الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة، وهو دليل آخر على تعمد حكومة الاحتلال استهداف المدنيين العزل في مراكز الإيواء والنزوح”.

وفي رفح بجنوب القطاع، نسف جيش الاحتلال صباح اليوم مباني سكنية غربي المدينة، وفقاً لما نقلته قناة الأقصى.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة بالأمس أسفر عن استشهاد 53 فلسطينياً.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف 30 موقعاً في أنحاء القطاع، شملت أنفاقاً ومواقع إطلاق ونقاط مراقبة، مدعياً أنه قتل عشرات المسلحين خلال الهجمات. ووفقاً لأحدث إحصائية أصدرتها وزارة الصحة في غزة، بلغ عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي 40,223 شهيداً، و92,981 جريحاً، بالإضافة إلى أكثر من 10,000 مفقود.

زر الذهاب إلى الأعلى