الرياضة

مانشيني مستمر في قيادة الأخضر حتى نهاية تصفيات مونديال 2026

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني سيستمر في قيادة المنتخب السعودي (الأخضر) حتى نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء هذا التصريح بعد خسارة المنتخب السعودي أمام اليابان بهدفين دون مقابل، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في المرحلة الحاسمة لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 9 نقاط، محتفظًا بالصدارة بعد تحقيقه العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث الأولى. أما المنتخب السعودي، فتوقف رصيده عند 4 نقاط، متراجعًا إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني.

في تصريحاته لوسائل الإعلام، أعرب المسحل عن شكره للجمهور الذي حضر لدعم المنتخب، مقدّمًا اعتذاره عن النتيجة المؤلمة، رغم الأداء الجيد، وأكد أن هناك 7 مباريات قادمة سيعمل الفريق خلالها على تحقيق الهدف الرئيسي وهو التأهل للمونديال. وأضاف: “لم نكن سيئين أمام اليابان، وندرك وجود مشكلة في التسجيل، والمدرب يعمل على حلها، وسنقدم ما يرضيكم في المباريات القادمة.”

وتنطلق الجولة الرابعة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع البحرين في جدة، فيما تواجه اليابان أستراليا في سايتاما، وتلعب الصين ضد إندونيسيا في تشنغدو.

يذكر أن 18 منتخبًا يشاركون في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا، مقسمة على 3 مجموعات تضم كل منها 6 فرق. ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تنتقل الفرق التي تحل في المركزين الثالث والرابع لخوض منافسات الدور الرابع للتأهل عبر الملحق العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى