الرياضة

مانشستر سيتي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز

في الوقت الذي يهدف فيه مانشستر سيتي لتحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة على التوالي، تبدو فترة الانتقالات الصيفية الهادئة فرصة لمنافسيه لتكثيف جهودهم. يتطلع أرسنال إلى إحراز اللقب، بينما تشهد أندية إنجليزية أخرى تغييرات ملحوظة مع بداية الموسم الجديد.

تُعَدُّ محاولة التنافس مع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا تحدياً كبيراً، وقد اقترب أرسنال من تحقيق ذلك الموسم الماضي. فقد جمع الفريق الموسم الماضي أكبر عدد من النقاط في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، باستثناء موسم 2003-2004 عندما أحرز اللقب بدون هزيمة.

ورغم أن هذا لم يكن كافياً للتفوق على مانشستر سيتي، يعكس المركز الثاني الذي أنهى به أرسنال الموسم تقدمه تحت قيادة المدرب الإسباني ميكل أرتيتا. يعزز التعاقد مع الظهير الأيسر الإيطالي ريكاردو كالافيوري من فرص أرسنال في تحسين أدائه هذا الموسم.

تحديات مانشستر سيتي

عادةً ما يكون مانشستر سيتي نشطاً في سوق الانتقالات، إلا أن صفقته الرئيسية هذا الصيف كانت الجناح البرازيلي سافينيو (20 عاماً). ويشير أداؤه في المباريات الودية إلى أن الفريق يحتاج إلى مزيد من التحسين. كما تواجه النادي اتهامات من الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن انتهاكات مزعومة للوائح المالية أثناء فترة ملكية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وهو ما ينفيه مانشستر سيتي ويعترض عليه.

توجهات أندية أخرى

فيما يتعلق بليفربول، شهدت فترة الانتقالات هدوءاً نسبياً، في حين يظهر الفريق بداية واعدة تحت قيادة المدرب الهولندي أرني سلوت، خليفة يورغن كلوب. وقد أظهرت المباريات الودية للفريق تفوقاً على مانشستر يونايتد وأرسنال.

يسعى مانشستر يونايتد للانتعاش بعد الموسم الماضي المخيب، حيث تولى جيم راتكليف السيطرة على العمليات الرياضية بالنادي، وأجرى تغييرات شاملة في الهيكل الإداري. وشملت التغييرات تعيين دان أشوورث مديراً رياضياً وعمر برادة من مانشستر سيتي رئيساً تنفيذياً جديداً.

أما تشيلسي، فقد بدأ الموسم مع مدرب جديد هو إنزو ماريسكا، ويأمل في تحسين أدائه بعد إبرام صفقات جديدة دون إجراء أي صفقات بارزة.

تتطلع أندية توتنهام وأستون فيلا إلى تحقيق المزيد من النجاح هذا الموسم، حيث أنفق أستون فيلا أكثر من أي نادٍ آخر للبناء على نجاح الموسم الماضي. وقد استعان ليستر سيتي، الصاعد من الدرجة الثانية، بالمدرب ستيف كوبر من نوتنغهام فورست.

كما تلقت آمال إيبسويتش تاون في البقاء بالدوري الممتاز دفعة قوية بتجديد عقد مدربه كيران ماكينا. يأمل ساوثامبتون في أن يكون هبوطه الأخير إلى دوري الدرجة الثانية مجرد انحراف عن المسار بعد 11 موسماً متتالياً في الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى