الرياضة

كيليان مبابي يصبح المساهم الأكبر في نادي كان الفرنسي عبر شركته “إنتركونكتد فنتشرز”

أعلن نادي كان الفرنسي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، اليوم الأربعاء، عن تعيين المهاجم الدولي الفرنسي وكابتن منتخب بلاده، كيليان مبابي، كمساهم رئيسي في النادي من خلال شركته “إنتركونكتد فنتشرز”. يأتي هذا الإعلان بعد أن كان مبابي قد أبدى اهتمامًا بالانضمام إلى نادي كان في سن أصغر.

بحسب البيان الصادر، سيتولى مبابي، الذي يلعب حاليًا لريال مدريد الإسباني، المسؤولية كمساهم رئيسي في نادي كان بدلاً من صندوق الاستثمارات الأمريكي “أوكتري”. في حين سيستمر الرئيس الحالي للمجلس الإشرافي، بيار أنطوان كابتون، كمساهم بحصة أصغر تبلغ 20%.

في عمر الخامسة والعشرين، أصبح مبابي واحداً من أصغر مالكي الأندية المحترفة لكرة القدم في أوروبا، وذلك من خلال كيانه الاستثماري “Coalition Capita” التابع لشركته “إنتركونكتد فنتشرز”. وتلتزم الأطراف المعنية بمتابعة عملية المصادقة اللازمة أمام السلطات المختصة، بما في ذلك المديرية الوطنية للرقابة الإدارية (DNCG) التابعة لرابطة كرة القدم الفرنسية للمحترفين.

تولى رئاسة النادي زياد حمود، الذي يعتبر من المقربين لمبابي وكان المدير الاستراتيجي السابق لمجموعة “بي إن” الإعلامية. حمود يشغل حالياً منصب المدير العام لشركة “إنتركونكتد فنتشرز”، التي تدير حقوق الصورة لمبابي.

في تعليقه، قال حمود: “باعتبارنا المستثمرين الرئيسيين في هذا المشروع، نحن متحمسون للغاية لتطوير ملعب ماليرب كاين بالتعاون مع PAC Invest. نحن مصممون على خلق بيئة تعزز من تطور المواهب الشابة وتتيح للنادي الدفاع بقوة وطموح عن هويته.”

وأضاف رئيس بلدية كاين، أريستيد أوليفييه: “علينا أن نؤمن بأن الفترة القصيرة التي قضاها مبابي في كاين خلال شبابه تركت أثراً كبيراً لديه! إنه لفخر عظيم أن نرى بطل مثل مبابي يستثمر في كاين.”

زر الذهاب إلى الأعلى