الرياضة

كيليان مبابي يحقق أول ظهور له مع ريال مدريد بفوز مثير في كأس السوبر الأوروبي

نجح الدولي الفرنسي كيليان مبابي في تسجيل أول ظهور له بألوان ريال مدريد يوم الأربعاء، حيث قاد الفريق إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على أتلانتا الإيطالي.

في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني في وارسو، بولندا، حقق النادي الملكي انتصاراً بثنائية نظيفة سجلها فالفيردي ومبابي.

انسجام مبابي السريع مع الفريق

الملفت أن مبابي أظهر انسجاماً سريعاً مع الفريق، وهو ما لم يكن دائماً سمة للنجوم الجدد في ريال مدريد، حتى بالنسبة للأسطورة زين الدين زيدان. كانت هناك بعض التساؤلات حول مدى قدرة مبابي على التكيف مع غرفة تبديل الملابس في سانتياغو برنابيو بعد انتقاله هذا الصيف.

ومع ذلك، قدمت مباراة كأس السوبر الأوروبي بعض الإجابات، حيث أظهرت الصور التي التقطت بعد تسجيل مبابي الهدف الثاني أن الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لقائد منتخب فرنسا.

التكيف السريع ليس بالأمر السهل

التكيف السريع مع الفريق لم يكن دائماً سهلاً كما هو الحال مع مبابي. وعلق الصحفي الفرنسي فريد هيرميل لموقع (آر إم سي) قائلاً: “الدرس الأكبر من المباراة ليس انتصار ريال مدريد ولا حتى هدف مبابي، بل سلوك اللاعبين الآخرين تجاه مبابي وموقفه تجاههم. كنت أعرف غرفة تبديل الملابس في ريال مدريد، وأتذكر كيف كان بعض اللاعبين يتجنبون تمرير الكرة إلى زين الدين زيدان”.

وأضاف هيرميل: “كان الأمر معقداً في بعض الأحيان بالنسبة للاعبين الجدد، مثل أنيلكا الذي عانى في غرفة الملابس، وكذلك زيدان نفسه الذي استغرق ستة أشهر للاندماج. لويس فيغو أيضاً واجه صعوبة في البداية”.

التحسن بفضل إرث راموس

واصل هيرميل قائلاً: “بالنسبة لمبابي، الأمور تسير بشكل جيد. هناك تواصل بينه وبين بعض اللاعبين مثل فينيسيوس. لقد تغيرت الأجواء في غرفة تبديل الملابس في ريال مدريد بفضل اللاعب السابق سيرجيو راموس. إنه إرث راموس”.

وأنهى هيرميل حديثه بالتأكيد على أن “مبابي فتى ذكي ويتحدث الإسبانية بطلاقة، مما يسهل اندماجه. ما لفت انتباهي في التدريبات هو أن مبابي لم يقدم نفسه كالنجم بل كشخص حقق حلمه مثل البقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى