الأخبار الدولية

غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة وتوسع للاحتلال في خان يونس

استشهد وأصيب العشرات من الفلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متعددة في قطاع غزة، تزامناً مع توسيع قوات الاحتلال لعملياتها في مدينة خان يونس. وأفادت تقارير إسرائيلية بأن مقاتلي لواء رفح يستخدمون الصواريخ المضادة للدروع والعبوات الناسفة في الهجمات ضد القوات الإسرائيلية.

وأشارت مراسلة الجزيرة إلى استشهاد 21 فلسطينياً في الغارات الأخيرة. فقد استشهدت فلسطينية وأطفالها الستة في قصف إسرائيلي على منزلهم في منطقة حكر الجامع بدير البلح. كما استشهد 6 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون في غارة استهدفت منزلاً يؤوي نازحين في شارع العشرين بمخيم النصيرات. وفي مخيم جباليا شمالي القطاع، قُتل 4 أشخاص وجرح 19 في قصف إسرائيلي على شقة سكنية.

وفي بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، أفيد بوصول 4 شهداء و5 جرحى إلى مستشفى ناصر نتيجة قصف استهدف منزلاً لعائلة مصبح. كما استشهدت سيدة وأصيب آخرون إثر قصف مروحيات الاحتلال لخيام النازحين في محيط مدينة حمد شمالي غربي خان يونس.

وفي تحديث من وزارة الصحة في غزة، أعلنت أن حصيلة الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر قد تجاوزت 40,099 شهيداً و92,609 جرحى.

وفي تطور آخر، وسعت قوات الاحتلال من توغلها في مدينة خان يونس، مع التركيز على مناطق شمالي وغربي المدينة، بعد عمليات قصف مكثف. وأكد شهود عيان أن التوغل الإسرائيلي جاء بعد قصف مدفعي وجوي كثيف.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي وجه بتكثيف العمليات العسكرية في رفح، حيث يسعى الجيش الإسرائيلي لتدمير لواء رفح التابع لحركة حماس، وهو ما قد يؤثر على مفاوضات الأسرى. وأفاد الموقع أن مقاتلي لواء رفح يتجنبون المواجهة المباشرة، ويكتفون بشن هجمات خاطفة بالصواريخ والعبوات الناسفة.

من جهتها، أكدت كتائب القسام وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين خلال اشتباك في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة، حيث فجروا عبوتين في عربتين عسكريتين. كما بثت صوراً لاستهدافها حشود قوات الاحتلال شرق خان يونس.

وقالت سرايا القدس إنها تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في محاور التقدم شرق منطقة القرارة شمال خان يونس، وأعلنت عن قصفها موقع “رعيم” العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية.

زر الذهاب إلى الأعلى