الأخبار الوطنية

زيارة وزير الشؤون الإسلامية للمعرض السعودي في نواكشوط

قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد سيدي يحي شيخنا لمرابط، مساء اليوم الأحد، بزيارة للمعرض السعودي المقام في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط. يضم المعرض أركانًا وزوايا تتناول المكونات الثقافية والعلمية والشرعية واللغوية، بالإضافة إلى التطورات التاريخية في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والمشاعر المقدسة.

يأتي افتتاح المعرض في إطار استعدادات انطلاق مسابقة الملك سلمان الدولية للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لدول غرب أفريقيا، التي ستنظم نسختها الأولى في موريتانيا.

تتضمن المسابقة، المقررة انطلاقتها يوم الثلاثاء القادم، أربع مراحل تشمل حفظ القرآن بالقراءات العشر، حفظ القرآن مع تفسيره، بالإضافة إلى السنة النبوية الشريفة.

وعبّر معالي الوزير عن شكره للمملكة العربية السعودية لاختيار موريتانيا كمقر لتنظيم هذه المسابقة التي تشمل دول غرب أفريقيا، مؤكدًا أن السلطات الموريتانية ستوليها أهمية خاصة وستعمل على تنظيمها بالشكل المناسب.

وأشار معاليه إلى المعرض الذي يعكس التاريخ الإسلامي العريق للمملكة، معبرًا عن اعتباره فرصة لشعب موريتانيا للاطلاع على تاريخ المملكة العربية السعودية الغني بالمنجزات الإسلامية.

رافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام للوزارة، السيد بيت الله ولد أحمد لسود، وسعادة السفير السعودي، السيد عبد العزيز بن عبد الله الرقابي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمد في موريتانيا، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى