الأخبار الدولية

زيادة إلغاء الرحلات الجوية إلى إسرائيل مع تصاعد التوترات في المنطقة

ارتفع عدد شركات الطيران التي ألغت رحلاتها إلى إسرائيل في ظل تصاعد التوترات الإقليمية وتوقعات بحدوث هجمات انتقامية من إيران وحزب الله على عمليات اغتيال نفذتها إسرائيل مؤخرًا.

أعلنت شركة “إير يوروبا” الإسبانية، اليوم السبت، عن تعليق جميع رحلاتها حتى الأربعاء المقبل، ليرتفع عدد الشركات التي اتخذت هذه الخطوة إلى 15 شركة، وفقًا لوكالة الأناضول.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الإيطالية عن تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الثلاثاء المقبل.

وفي وقت سابق، اتخذت كل من “إير إنديا” الهندية، و”لوفتهانزا” الألمانية، و”يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إير” الأميركيتين، قرارًا بتعليق رحلاتها إلى تل أبيب. كما أعلنت شركة “ويز إير” المجرية للطيران المنخفض التكلفة تعليق جميع رحلاتها إلى إسرائيل. ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، فإن “ويز إير” تدير مئات الرحلات الجوية أسبوعيًا من تل أبيب، وتقدّر التقديرات أن إلغاء رحلات الشركة وحدها سيؤثر على نحو 15 ألف إسرائيلي في الأيام المقبلة.

بثت وسائل الإعلام الإسرائيلية مشاهد لمطار بن غوريون قرب تل أبيب، وقد بدا شبه خالٍ من المسافرين والطائرات، عدا تلك التابعة لشركة “إلعال” الإسرائيلية.

على صعيد آخر، ألغت شركات طيران رحلاتها إلى بيروت، بما في ذلك شركة “إير فرانس” الفرنسية، التي مددت تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية حتى الثلاثاء المقبل.

وكانت كندا قد أصدرت، يوم الخميس الماضي، إشعارًا للطائرات الكندية بتجنب المجال الجوي اللبناني لمدة شهر، نظرًا للمخاطر المرتبطة بالنشاط العسكري.

تجدر الإشارة إلى أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد تم اغتياله في طهران فجر الأربعاء، بعد ساعات من اغتيال القائد العسكري لحزب الله اللبناني، فؤاد شكر، في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت. في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تأكيده لاغتيال القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، في غارة استهدفت خان يونس جنوبي غزة قبل نحو 3 أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى