الرياضة

ديوكوفيتش يتفوق على نادال في مواجهة نارية في أولمبياد باريس: 6-1 و6-4 في الدور الثاني

تمكن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من تحقيق فوز مهيمن على غريمه الإسباني رافايل نادال، حيث انتصر عليه بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و6-4، في مباراة جرت اليوم الاثنين ضمن الدور الثاني لمسابقة التنس في أولمبياد باريس. وقد كانت هذه المواجهة هي رقم 60 بين اللاعبين.

ويعتبر هذا الانتصار هو الـ31 لديوكوفيتش على نادال، الذي التقى بهما لأول مرة على ملاعب رولان غاروس الترابية في عام 2006. وقد برز ديوكوفيتش بمستوى رائع خلال هذه المباراة، حيث بدأ المجموعة الأولى بكسر إرسال نادال مرتين، ليحقق خمسة أشواط متتالية وينهيها 6-1.

في المجموعة الثانية، استمر الصربي في تقديم أداء قوي، فتقدم 4-0 بعد كسره لإرسال منافسه في الشوطين الأول والثالث. ورغم عودة نادال، الذي أحرز 14 لقباً في رولان غاروس، إلى المباراة بكسر إرسال ديوكوفيتش في الشوطين السادس والثامن لتصبح النتيجة 4-4، إلا أن ديوكوفيتش استعاد السيطرة وسجل كسر إرسال جديد في الشوط التاسع ليحسم اللقاء لصالحه.

عقب المباراة، عبر ديوكوفيتش، البالغ من العمر 35 عاماً، عن ارتياحه، قائلاً: “كل شيء سار على ما يرام، كنت متقدماً 6-1 و4-0، ولكن أدائي تراجع بعدها ومنحت نادال بعض الفرص”. وأضاف: “لم أفكر في عام 2006 أننا سنواصل التنافس بعد 20 عاماً”.

وتشكل هذه المباراة أحدث فصول التنافس الكبير بين ديوكوفيتش ونادال، وقد تكون المواجهة الأخيرة بينهما على ملاعب رولان غاروس، خصوصاً مع توجه نادال نحو الاعتزال نهاية الموسم بسبب الإصابات المتكررة. كما يواصل نادال مشواره في منافسات الزوجي مع كارلوس ألكاراس، حيث تأهلا إلى الدور الثاني لملاقاة الثنائي الهولندي تالون غريكسبور وويلسي كولهوف.

أما ديوكوفيتش، فسيواجه في الدور الثالث للفردي الفائز من مباراة الإيطالي ماتيو أرناردي والألماني دومينيك كويبفر.

زر الذهاب إلى الأعلى