الأخبار الوطنية

حملة مرورية شاملة في نواكشوط الغربية: تطبيق القانون بدون استثناء وتطوير الوسائل الفنية لمراقبة المخالفات

 قال المدير الجهوي للأمن بولاية نواكشوط الغربية الطالب بوي ولد سعيد إن حملة المرور التي انطلقت اليوم شاملة وليس فيها استثناء، مشددا على أن القانون سيطبق على جميع المواطنين.

وأضاف المفوض في تصريح لإذاعة موريتانيا ضمن حلقة من برنامج “ضيف الأخبار” حول “الحملة الوطنية للانسيابية وتخفيف الاختناقات المرورية”، أن من ارتكب مخالفة ستسجل عليه وستُتَّخذ ضده الإجراءات اللازمة.

وذكر أن من أهداف هذه الحملة تسهيل المرور، وتعزيز الانضباط المروري، لافتا إلى أن الجهات المعنية بالمرور سبق وأن نظمت حملة تحسيسية حول قانون السير ، وقد آتت أٌكلها وبدأ السائقون يتجاوبون معها.

وأوضح المفوض أن الوحدات الأمنية كان لها انتشار شبه دائم على جميع المحاور الطرقية، مضيفا أن الهدف من الانتشار هو مراقبة جميع المخالفات التي يعاقب عليها قانون المرور.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للأمن الوطني ستقوم بتكوين للأفراد لمواكبة هذه المهمة، مشيرا إلى أن هناك تطويرا للوسائل الفنية، حيث تشارك الكاميرات في ضبط المخالفات سواء مع وجود شرطي أو دونه.

وأكد المفوض أن الحملة الجارية ستشمل إقامة منصة رقمية لتمكين المواطنين من الاطلاع على المخالفات التي تم رصدها، كما سيقوم هؤلاء بتسديد الغرامات المترتبة على هذه المخالفات عبر المنصة.

زر الذهاب إلى الأعلى