الأخبار الوطنية

تنظيم ورشة تكوينية حول التخطيط المبني على حقوق الفئاتتنظيم ورشة تكوينية حول التخطيط المبني على حقوق الفئاتتنظيم ورشة تكوينية حول التخطيط المبني على حقوق الفئات

نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، اليوم الجمعة في نواكشوط، ورشة تكوينية مشتركة مع منظمة الرؤية العالمية، حول التخطيط لتنمية وحماية الأطفال وتمكين النساء، مع التركيز على مكافحة زواج القصر.

تهدف هذه الورشة، التي تستمر لمدة يومين، إلى تعزيز قدرات المديرين الجهويين في مجال التخطيط الاستراتيجي المبني على تعزيز حقوق الفئات الضعيفة، وتحسين أداء الإدارات الجهوية لتقريب الخدمة من المواطنين.

وسيستفيد المشاركون في الورشة من عروض تناول مختلف الإشكاليات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي القائم على حقوق الإنسان، ومفاهيم الإنصاف والعدالة الاجتماعية، وكيفية تعزيز حقوق الفئات الهشة.

في كلمتها الافتتاحية، أكدت الأمينة العامة للوزارة وكالة، السيدة العالية بنت سيدي يعرف، أن تطوير رأس المال البشري يعد من أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. وأضافت أن تحقيق هذا الهدف يتطلب إعداد خطط استراتيجية تتماشى مع الرافعة الثانية من استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، والتي تركز على رأس المال البشري.

وأوضحت السيدة العالية أن الوزارة قد قامت بعدد من الإصلاحات، بما في ذلك مراجعة الإطار الهيكلي للوزارة ليتوافق مع الخطط التنموية الوطنية، وإنشاء إدارات جهوية تنفذ برامج وأنشطة تهدف إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية في القطاع.

من جانبه، استعرض ممثل منظمة الرؤية العالمية، السيد صار مامادو الاصان، الدور الريادي للمنظمة في تعزيز حماية الأطفال الأكثر ضعفاً وتهميشاً، وقضايا المرأة. وأشار إلى أن المنظمة تعمل في موريتانيا منذ أكثر من 40 عاماً، مساهمةً في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وحماية ورعاية الأطفال الأكثر ضعفاً.

شهدت الورشة حضور ممثلي السلطات الإدارية والأمنية في ولاية نواكشوط الغربية، بالإضافة إلى عدد من أطر قطاع العمل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى