الأخبار الدولية

تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات متبادلة تخلف إصابات وخسائر مادية في لبنان

شن حزب الله، اليوم الثلاثاء، هجمات صاروخية وضربات بطائرات مسيرة استهدفت مواقع للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل والجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والمنازل المدنية في جنوب لبنان أمس.

وأوضح حزب الله في بيان أن “مجاهدي الحزب أطلقوا صليات مكثفة من الصواريخ على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، ومقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يرد”، وذلك ردًا على اعتداء العدو الذي طال منطقة البقاع.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عشرات الصواريخ أُطلقت من لبنان نحو شمال الجولان السوري المحتل وسهل الحولة في مستوطنات لم يتم إخلاؤها، مما أدى إلى دوي صافرات الإنذار في المنطقة وفي الجليل الأعلى.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن مقاتلات إسرائيلية استهدفت منصات إطلاق صواريخ لحزب الله كانت جاهزة للإطلاق باتجاه الجليل الأعلى. وأشار إلى أن طائرات سلاح الجو هاجمت منصتين في منطقتي المنصوري والطيبة بجنوب لبنان.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارات الإسرائيلية على شرق البلاد أدت إلى إصابة 8 أشخاص، بينهم 6 مواطنين وطفلتان سوريتان. وأضافت أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في منطقة البقاع شرق لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن الغارات الجوية استهدفت مناطق في شرق وجنوب البلاد، مع تعرض بلدات في قضاء بعلبك لثلاث غارات مساء أمس، ما أسفر عن مقتل شخص واحد في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية.

وفي الوقت ذاته، استمر القصف المدفعي الإسرائيلي على قرى وبلدات جنوب لبنان، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح.

زر الذهاب إلى الأعلى