الرياضة

تشيلسي يحقق انتصاراً تاريخياً برباعية على ولفرهامبتون وليفربول يتفوق على برينتفورد في الدوري الإنجليزي

قاد المهاجم نوني مادويكي فريقه تشيلسي لتحقيق فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بفوز ساحق على ولفرهامبتون بنتيجة 6-0، بينما حقق ليفربول فوزاً مريحاً على ضيفه برينتفورد 2-0 في ختام المرحلة الثانية من الدوري يوم الأحد.

بدأ تشيلسي المباراة بقوة وسجل هدفاً مبكراً بعد مرور 98 ثانية فقط، عندما نفذ كول بالمر ركلة ركنية حولها مدافع ولفرهامبتون إلى رأس المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون الذي أودعها في الشباك. ورد ولفرهامبتون عبر ماتيوس كونيا في الدقيقة 16، إلا أن الهدف لم يُحتسب بسبب وجود زميله يورغن لارسن في موقف تسلل. عاد كونيا ليعادل النتيجة في الدقيقة 27 بعد تمريرة من زميله الجزائري ريان آيت نوري.

تشيلسي تقدم مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول بهدف سجله نيكولاس جاكسون، ثم أضاف آيت نوري هدف التعادل الثاني من ركلة حرة نفذها توتي غوميز في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

في الشوط الثاني، سجل نونو مادويكي هدفاً لتشيلسي في الدقيقة 49، ثم أضاف هدفين آخرين ليكمل الهاتريك ويعزز تقدم فريقه إلى 5-2. وسجل تشيلسي الهدف السادس في الدقيقة 80 عبر جواو فيليكس، ليحقق فوزاً كبيراً ويعوض خسارته في الجولة الأولى أمام مانشستر سيتي.

تشيلسي ارتقى إلى المركز السابع برصيد 3 نقاط، بينما ظل ولفرهامبتون في المركز الـ19 بلا رصيد.

في المقابل، قاد الثنائي محمد صلاح ولويس دياز ليفربول لتحقيق الفوز على برينتفورد 2-0. سجل دياز الهدف الأول بعد مرور 13 دقيقة، وأضاف صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 70، ليحقق ثنائية ويواصل تألقه. سجل صلاح هدفه الثاني هذا الموسم، ليكون أكثر لاعب هزاً لشباك برينتفورد في الدوري الإنجليزي.

ليفربول رفع رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع أرسنال وبرايتون ومانشستر سيتي، بينما تراجع برينتفورد إلى المركز الـ13 برصيد 3 نقاط.

وفي مباراة أخرى، تعادل بورنموث مع نيوكاسل يونايتد 1-1، حيث سجل ماركوس تافيرنييه هدف بورنموث وأنتوني غوردون هدف نيوكاسل. رفع نيوكاسل رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس، بينما تراجع بورنموث إلى المركز الـ14 برصيد نقطتين.

زر الذهاب إلى الأعلى