تقنية

ترامب يعلن خطته لجعل الولايات المتحدة عاصمة عالمية للعملات المشفرة ويهاجم لوائح بايدن

أعرب دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، عن دعمه القوي للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، مؤكدًا عزمه على جعل البلاد “عاصمة العالم للعملات المشفرة”. جاء هذا الإعلان في خطاب ألقاه خلال مؤتمر “البيتكوين” في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي قبل يومين، حيث تناول خططه المستقبلية في حال فوزه بالانتخابات المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفقًا لتقرير وكالة الأناضول.

وأشار ترامب إلى أن تبني الولايات المتحدة لتكنولوجيا العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين، أمر ضروري لتفادي هيمنة الصين على هذا المجال. وأكد أن واشنطن لن تسمح لبكين بالتفوق في هذا القطاع، مشددًا على أن الولايات المتحدة يجب أن تظل رائدة في التكنولوجيا والعلوم والتصنيع والذكاء الاصطناعي والفضاء.

أوضح ترامب أيضًا أنه يعتزم تحويل الولايات المتحدة إلى “عاصمة العملات المشفرة على مستوى العالم” وتعزيز قوة البيتكوين العالمية. وأضاف: “إذا كانت العملات المشفرة ستحدد المستقبل، أريد أن تكون الولايات المتحدة هي المصدر الرئيسي لتعدينها وإصدارها وصناعتها. البيتكوين تتجه نحو القمر، وأريد أن تقود أميركا هذا الطريق.”

انتقد ترامب إدارة الرئيس الحالي جو بايدن بسبب لوائحها المتعلقة بالعملات المشفرة، مؤكدًا أن البيتكوين لا تشكل تهديدًا للدولار الأمريكي، بل إن الموقف الحالي للإدارة الأمريكية هو ما يهدد مستقبل الدولار. وأوضح ترامب أن الإدارة الحالية تضر بالمستقبل المالي للبلاد، بينما ترى عملة البيتكوين والعملات المشفرة كعناصر رئيسية للنمو الاقتصادي.

كما أعلن ترامب عن خططه لتعيين مجلس استشاري رئاسي خاص للعملات المشفرة إذا تولى الرئاسة، سيكون هدفه إعداد لوائح تنظيمية واضحة لصالح صناعة العملات المشفرة في غضون 100 يوم من توليه المنصب.

وأكد ترامب أنه في حال انتخابه، ستحتفظ الولايات المتحدة بجميع عملات البيتكوين التي تمتلكها أو تحصل عليها، مما سيشكل جوهر مخزون البيتكوين الوطني الاستراتيجي. وصرح ترامب: “سأكون الرئيس الذي يدعم الابتكار والبيتكوين، وهو ما تحتاجه الولايات المتحدة ويستحقه مواطنونا.”

زر الذهاب إلى الأعلى