الرياضة

برشلونة يعول على صعود لامين جمال وقيادة فليك لاستعادة لقب الدوري الإسباني

يأمل فريق برشلونة أن يسهم الصعود المذهل للنجم الواعد لامين جمال في تعزيز أداء الفريق الشاب الموهوب تحت قيادة المدرب الجديد هانز فليك، ويعيد لقب الدوري الإسباني من غريمه ريال مدريد المليء بالنجوم.

لامين جمال، الذي أكمل عامه الـ17 قبل يوم واحد من فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2024 في برلين الشهر الماضي، أثار الرعب في دفاعات المنافسين طوال البطولة، مما أشعل الآمال في مستقبل مشرق لبرشلونة الذي يعاني من تراجع الأداء.

وكان موسم برشلونة الماضي مليئًا بالاضطرابات، حيث احتل المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد، بطل الدوري المحلي، ما أدى إلى إقالة أسطورة النادي تشافي هيرنانديز. وعيّن النادي فليك (59 عامًا) مدربًا جديدًا، مكلفًا بإعادة بناء الفريق الذي يجمع بين المواهب الشابة واللاعبين المخضرمين مثل روبرت ليفاندوفسكي وإيلكاي غوندوغان.

فليك، الذي ابتعد عن التدريب منذ إقالته من منتخب ألمانيا في سبتمبر/أيلول 2023، يواجه تحديًا كبيرًا في التغلب على ريال مدريد الذي ضم قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي إلى فريقه الممتلئ بالنجوم مثل فينيسيوس جونيور وجود بلينغهام.

وبالرغم من الأزمات المالية التي يعاني منها برشلونة، نجح النادي في إتمام التعاقد مع لاعب خط الوسط المهاجم داني أولمو من نادي لايبزيغ الألماني الأسبوع الماضي، ليشكل إضافة قوية بجانب جمال.

وكان أولمو أحد العناصر الأساسية في فوز إسبانيا ببطولة أوروبا 2024، حيث أصبح أحد هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، وكان جزءًا من فريق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للبطولة، إلى جانب 5 لاعبين إسبان آخرين.

أيضًا، ساهم شباب برشلونة بشكل كبير في نجاح إسبانيا في أولمبياد باريس، حيث أحرز المدافع الشاب باو كوبارسي ولاعب الوسط فيرمين لوبيز الميدالية الذهبية، وأنهى لوبيز البطولة برصيد 6 أهداف، بما في ذلك هدفان في الفوز 5-3 على فرنسا في النهائي.

ومع وجود لاعبين صاعدين مثل بيدري وغافي، وتوجيهات المخضرم غوندوغان، واستقرار ليفاندوفسكي، وحارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن، يتطلع برشلونة إلى استعادة أمجاده.

وفي مؤتمر صحفي، قال فليك: “أدرك تمامًا صعوبة المهمة، برشلونة نادٍ عظيم واستمتعت بكل لحظة من العمل هنا، كان الاستقبال مذهلًا، وأعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح. نريد أن نستمتع بالرحلة معًا”.

وسيبدأ برشلونة موسمه في الدوري الإسباني يوم السبت المقبل بمواجهة فالنسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى