الرياضة

برشلونة يضم النجم الإسباني داني أولمو بصفقة تاريخية بقيمة 60 مليون يورو

أعلن نادي برشلونة اليوم الجمعة عن التعاقد مع نجم المنتخب الإسباني داني أولمو، قادماً من نادي لايبزيغ الألماني بصفقة قُدّرت بـ60 مليون يورو. وذكر النادي الكتالوني في بيان رسمي أن اللاعب وقّع عقداً لمدة 6 سنوات يمتد حتى 30 يونيو/حزيران 2030، مع تضمين شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.

يعد داني أولمو (26 عاماً) أحد أبرز نجوم كرة القدم الإسبانية، حيث تصدّر قائمة الهدافين في كأس أوروبا 2024 بمشاركة 5 لاعبين آخرين، بعد تسجيله 3 أهداف ساهمت في تتويج منتخب “لاروخا” بلقبه الرابع في البطولة.

بدأ أولمو مسيرته الكروية في صفوف شباب برشلونة قبل أن ينتقل إلى دينامو زغرب الكرواتي في عام 2014. وفي عام 2020، انضم لاعب الوسط الهجومي إلى لايبزيغ، حيث تألق وساهم في فوز الفريق بكأس ألمانيا مرتين.

وفي حسابه على موقع “إكس”، عبّر أولمو عن امتنانه لفريق لايبزيغ قائلاً: “نادي شاب، لاعب شاب، كبرنا معًا، فزنا معًا بأول ألقابنا وصنعنا التاريخ معًا. شكراً لايبزيغ، ستبقى دائمًا في قلبي”.

وتعتبر صفقة أولمو أولى تعاقدات برشلونة تحت قيادة المدرب الجديد هانزي فليك، الذي تولى المسؤولية في مايو/أيار الماضي، خلفاً لتشافي هيرنانديز، بعد موسم خيّب فيه النادي آمال جماهيره.

من المقرر أن يبدأ برشلونة مشواره في الدوري الإسباني لهذا الموسم بمواجهة فريق فالنسيا في 17 أغسطس/آب الجاري، في ظل توقعات متواضعة بعد تألق ريال مدريد الموسم الماضي وتتويجه بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى