الرياضة

برادلي باركولا يتألق في باريس سان جيرمان ويخفف وطأة رحيل مبابي

سجّل الفرنسي برادلي باركولا، لاعب باريس سان جيرمان، هدفه الرابع في ثلاث مباريات من الموسم الحالي للدوري الفرنسي، بعد أن أحرز هدفاً في فوز فريقه على مضيفه ليل بنتيجة 3-1 يوم الأحد، مما ساهم في تخفيف حدة تأثير رحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد هذا الصيف.

ومع ذلك، لا يزال باركولا بحاجة إلى وقت طويل ليجعل جماهير باريس سان جيرمان تنسى هداف النادي التاريخي.

وفي حين فشل مبابي في التسجيل في أول ثلاث مباريات له مع ريال مدريد في “الليغا”، قبل أن يحرز هدفين في مرمى ريال بيتيس يوم الأحد، أظهر باركولا ارتياحاً أكبر في اللعب، مما ساعده على تحقيق فعالية أكبر منذ بداية الموسم.

حتى الآن، يبدو أن جميع أهداف باركولا الأربعة متشابهة إلى حد كبير، حيث يخترق من الجهة اليسرى ويسدد كرة لولبية بعيدة عن متناول الحارس. من هذا المنطلق، يُشبه أسلوبه إلى حد كبير أسلوب المهاجم الفرنسي السابق تييري هنري أكثر من كيليان مبابي.

وتظهر الأرقام أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا هو أبرز عنصر هجومي في باريس سان جيرمان، فقد سجل هدفه الأول هذا الموسم في مرمى لوهافر بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني، قبل أن يلفت الأنظار بثنائية في فوز فريقه الكاسح على مونبلييه 6-0، ثم يواصل التألق بتسجيل هدف آخر في شباك ليل.

يحتل باركولا -الذي لعب مع ليون بين 2021 و2023- المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الفرنسي، بفارق هدف واحد خلف الإنجليزي مايسون غرينوود مهاجم مرسيليا.

يعكس معدل باركولا التهديفي الحالي فارقاً كبيراً مقارنة بالموسم الماضي، حيث سجل 5 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة في 42 مباراة. ويعزو المحللون هذا التغيير إلى لعب باركولا بحرية أكبر على الجهة اليسرى، بعدما كان يقدم معظم تمريراته لمبابي.

أكد البرازيلي ماركينيوس، قائد سان جيرمان، أن باركولا “يتحمل مسؤولية أكبر ويحاول أن يكون حاسماً. نحن بحاجة إلى مهاجمين بهذه القدرات، وهو يكتسب أهمية متزايدة في الفريق”.

أما المدرب الإسباني لويس إنريكي، فأشار في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة ليل، إلى أن “باركولا، مثل باقي اللاعبين، يستطيع تحسين إحصائياته، ونحن نعمل على ذلك يومياً”. كما أثنى على جهوده الدفاعية.

وعلى الرغم من أن سوق الانتقالات الصيفي لباريس سان جيرمان كان هادئاً نسبياً، يرى إنريكي أن الجزء الأكبر من المشروع الجديد تم تحديده العام الماضي، قائلاً: “عززنا صفوفنا بشكل كبير في الموسم الماضي، والآن نركز على تطوير المشروع”.

زر الذهاب إلى الأعلى