تقنية

انضمام الملياردير الفرنسي كزافييه نيل إلى مجلس إدارة “بايت دانس” المالكة لتيك توك في خطوة مفاجئة

انضم الملياردير الفرنسي كزافييه نيل، مؤسس مجموعة “إلياد” للاتصالات، إلى مجلس إدارة مجموعة “بايت دانس” الصينية، المالكة لمنصة تيك توك، في خطوة مفاجئة أعلن عنها موقع الشركة ووكالة الأنباء الفرنسية يوم أمس الاثنين.

وأعرب متحدث باسم تيك توك عن سعادته بانضمام نيل إلى مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أن خبرته ورؤيته ستكون إضافة قيمة، ومؤكدًا على مواصلة تعزيز تنوع المهارات والخبرات في المجلس لحماية مصالح الشركة ومساهميها.

وسينضم نيل إلى مجلس إدارة يترأسه الرئيس التنفيذي لـ”بايت دانس”، روبو ليانغ، ويضم خمسة أعضاء آخرين، من بينهم رجل الأعمال الصيني نيل شين، والأمريكيان آرثر دانتشيك ووليام إي فورد. وسيحل نيل محل فيليب لافون، مؤسس صندوق “كواتو مانجمنت” للاستثمار، وفقًا لموقع “نوميراما” المتخصص.

سيمكن انضمام نيل من المشاركة في عمليات التصويت واتخاذ القرارات الإستراتيجية لمجموعة “بايت دانس”، التي يتجاوز عدد مستخدمي تطبيقها الشهير تيك توك المليار شخص حول العالم.

في الولايات المتحدة، حيث يستخدم تيك توك نحو 170 مليون شخص، معظمهم من الشباب والمراهقين، يواجه التطبيق تهديدًا بالحظر بسبب مخاوف أمنية أثارتها الحكومة الأمريكية. كما يواجه دعوى قضائية من وزارة العدل تتهمه بانتهاك قوانين حماية خصوصية القاصرين.

زر الذهاب إلى الأعلى