الرياضة

انسحاب فريق بلجيكا من سباق التتابع المختلط في أولمبياد باريس بسبب تلوث نهر السين

أثارت الشهادات الصادمة التي أدلى بها سباحون مشاركون في أولمبياد باريس حول تلوث نهر السين قلقًا متزايدًا، خاصة بعد قرار اللجنة الأولمبية البلجيكية، الأحد، بعدم مشاركة فريقها في سباق التتابع المختلط بسبب مرض اللاعبة كلير ميشيل.

وقد أفاد عدد من السباحين بشهادات مثيرة وصادمة عقب تجربتهم السباحة في نهر السين. قالت لاعبة الترياثلون البلجيكية جوليان فيرميولين إنها شعرت “بمذاق غريب” كما رأت “أشياء غريبة لا ترغب بتذكرها” أثناء سباحتها تحت جسر في نهر السين، في إطار مشاركتها بسباق 1500 متر في بداية السباق الثلاثي للنساء، الأربعاء الماضي. كما تم تسجيل حالات تقيؤ فردية لبعض السباحين، بينهم اللاعب الكندي في ألعاب الترياثلون تايلور ميسلاوشوك الذي أفاد بأنه تقيأ عشر مرات، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

تم تأجيل مسابقة الترياثلون للرجال الأربعاء الماضي، قبل ساعات فقط من موعد انطلاقها، بعدما كشفت اختبارات جودة المياه في النهر عن مستويات تلوّث غير صحية، مما أثار استياء المشاركين.

انسحاب بلجيكا

أعلنت اللجنة الأولمبية البلجيكية يوم الأحد أن فريقها لن يشارك في سباق التتابع المختلط ضمن منافسات الثلاثي في أولمبياد باريس الاثنين، بسبب مرض اللاعبة كلير ميشيل. وجاء في بيان اللجنة: “كلير ميشيل، المشاركة في سباق التتابع، مريضة للأسف ويجب أن تنسحب من المنافسة”.

وأضافت اللجنة: “تأمل اللجنة الأولمبية البلجيكية والاتحاد البلجيكي للثلاثي أن يتم تعلم الدروس من أجل المنافسات المستقبلية في الأولمبياد. نفكر في ضمان أيام التدريب وأيام المنافسة وشكل المنافسة، والتي يجب توضيحها مسبقًا لضمان عدم وجود أي شكوك للرياضيين والوفد المرافق والمشجعين”.

ردود فعل الاتحاد الدولي للثلاثي

صرح الاتحاد الدولي للثلاثي بأنه لم يحدث أي تواصل مع فريق بلجيكا بخصوص انسحابهم. وقال متحدث باسم الاتحاد في بيان: “أعلن الفريق (بلجيكا) عن قائمة المشاركين الخاصة به وسجل دراجاته أيضًا هذا الصباح. لم نتلق أي اتصال آخر منهم”.

وكانت جلسات التدريب لسباق السباحة في الثلاثي قد ألغيت بسبب سوء جودة المياه في نهر السين، وتم تأجيل منافسات الرجال لتقام الأربعاء الماضي في نفس اليوم الذي أقيمت فيه منافسات السيدات. ورغم إلغاء التدريب، أكد المنظمون يوم الأحد أنهم واثقون من أن سباق التتابع سيقام في موعده المحدد.

زر الذهاب إلى الأعلى