الرياضة

المنتخبات العربية تتطلع لمواصلة الانتصارات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

تسعى المنتخبات العربية لمواصلة سلسلة انتصاراتها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الـ35، التي تستضيفها المغرب في الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026، وذلك خلال مباريات الجولة الثانية من التصفيات.

تونس في مواجهة صعبة
يفتتح المنتخب التونسي الجولة الثانية بمباراة ضد غامبيا يوم الأحد المقبل، والتي تُقام على ملعب العبدي في مدينة الجديدة المغربية. ويأمل “نسور قرطاج” بقيادة المدرب فوزي البنزرتي في تحسين أدائهم، بعد فوزهم الصعب على مدغشقر بهدف متأخر سجله فرجاني ساسي. ويعود لصفوف الفريق النجم يوسف المساكني لتعزيز الهجوم، بينما يتطلع اللاعبون لتعويض غياب إلياس السخيري عن اللقاء السابق.

المغرب يطمح للاستمرار في التفوق
يستضيف منتخب المغرب نظيره ليسوتو في مدينة أكادير ضمن المجموعة الثانية، بعد فوز كبير على الغابون بنتيجة 4-1. وقد أبدى المدرب وليد الركراكي رضاه عن الأداء الهجومي لفريقه، مع التعهد بإجراء بعض التغييرات لتحسين الأداء الدفاعي ومنح الفرصة للاعبين الجدد.

مصر تواجه اختباراً شاقاً
يستعد المنتخب المصري لرحلة صعبة إلى فرانسيس تاون لملاقاة بوتسوانا في المجموعة الثالثة. ويسعى “الفراعنة” لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد تغلبهم على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى. وقد يفتقد الفريق لجهود مصطفى محمد بسبب إصابة عضلية.

الجزائر للحفاظ على الزخم
يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق انتصار جديد عندما يواجه ليبيريا في العاصمة مونروفيا، بعد فوزه الصعب على غينيا الاستوائية في الجولة الأولى. ويؤكد المدرب فلاديمير بيتكوفيتش أهمية الحفاظ على الهدوء والتركيز لاختيار اللاعبين الأمثل لتحقيق النتائج المرجوة.

السودان في مواجهة أنغولا
يخوض المنتخب السوداني مباراة صعبة أمام مضيفه الأنغولي في لواندا، بعد أن استهل مشواره في التصفيات بفوز على النيجر. ويأمل الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة مسيرته نحو التأهل.

تستعد المنتخبات العربية لمباريات حاسمة في مشوارها نحو البطولة القارية، مع آمال كبيرة في تحقيق نتائج مميزة تؤكد حضورها القوي على الساحة الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى