الصحة

المشي قد يساعد في منع تكرر الإصابة بألم الظهر

توصل الباحثون إلى أن المشي يمكن أن يكون وسيلة فعّالة ومنخفضة التكلفة لمنع تكرار آلام الظهر. أظهرت الدراسات أن المرضى الذين يمارسون المشي يومياً يعانون من انخفاض معدلات تكرار آلام الظهر.

وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”، أوضح الخبراء أن الأشخاص الذين يمشون خمس مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة، مع توجيه من أخصائي علاج طبيعي، يقل لديهم احتمال عودة الألم بمعدل الضعف مقارنة بأولئك الذين لا يتلقون أي مساعدة.

نشرت الدراسة في دورية لانسيت، حيث أكد الباحثون أن المشي يمكن أن يكون له “تأثير عميق” على حالة صحية تؤثر على 8 من كل 10 أشخاص في المملكة المتحدة، وهي أيضاً السبب الرئيسي للإعاقة في جميع أنحاء العالم.

وقال مارك هانوك، أستاذ العلاج الطبيعي في جامعة ماكواري بأستراليا: “المشي يعتبر تمريناً منخفض التكلفة ويمكن ممارسته بسهولة، حيث يمكن لأي شخص تقريباً القيام به بغض النظر عن الموقع الجغرافي أو العمر أو الحالة الاجتماعية والاقتصادية”.

وأشارت الإحصاءات إلى أن نحو 800 مليون شخص حول العالم يعانون من آلام أسفل الظهر، وأن 7 من كل 10 أشخاص ممن يتعافون من هذا الألم يعانون من نكسه مجدداً كل عام.

وأضافت ناتاشا بوكوفي، الباحثة في جامعة ماكواري: “المشي لا يحسن فقط جودة حياة الأفراد، ولكنه يقلل أيضاً من حاجتهم للرعاية الصحية ومن الوقت الذي يضطرون لقضائه بعيداً عن العمل بنسبة تقارب النصف”.

وأكدت أن “دراستنا أثبتت أن هذه الوسيلة فعالة وسهلة لممارسة الرياضة، ويمكن تطبيقها بنجاح على نطاق أوسع مقارنة بأشكال الرياضة الأخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى