الأخبار الوطنية

القائد العام للجيوش يرأس حفل توزيع الجوائز علي المتفوقين في الثانوية العسكرية

أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، اليوم الثلاثاء بمقر الثانوية العسكرية في نواكشوط، على حفل اختتام السنة الدراسية 2023-2024، وذلك بحضور الأمين العام لوزارة الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء اللواء صيدو صمبا جا، والأمين العام لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي السيد يحيى ولد الطالب .
وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد مدير الثانوية العسكرية العقيد إعل اللاغن إعل، أن هذا الحفل يأتي في إطار اختتام السنة الدراسية وتكريم الطلاب المتميزين، مبينا أن إدارة المدرسة بتوجيه من القائد الأعلى للقوات المسلحة حرصت على سد الثغرات التربوية التي تمت ملاحظتها سابقا من أجل أن تبقى محافظة على التميز والتفوق، ولتظل مؤسسة رائدة ومثالا يحتذى في التحصيل العلمي.
وأوضح أن الثانوية العسكرية قد استطاعت أن تخرّج 184 تلميذا خلال فترة زمنية وجيزة، بفضل المتابعة الدقيقة والصارمة التي تتعامل بها إدارة المدرسة مع التلاميذ وطاقم التدريس، وهو ما مكنها من المحافظة على المرتبة الأولى وطنيا من حيث نسبة النجاح التي بلغت 100% في شعبة الرياضيات، اثنان من تلامذة الثانوية من ضمن العشرة الأوائل، وكذلك حققت المؤسسة نسبة نجاح 100 في المائة على مستوى شهادة ختم الدروس الإعدادية، في حين تأهل جميع المشاركين في الأولمبياد إلى المراحل النهائية هذه السنة.
وأضاف مدير المدرسة أن المقصود من وراء هذه الجهود كلها هو التركيز على المعرفة والتحصيل العلمي، والأخلاق والانضباط والنظام، حتى تظل هذه المؤسسة تحافظ على ريادتها بشكل دائم، لأنه بالعلم تُبلغ المقاصد وإن صعبت.
وبدوره شكر ممثل الأساتذة السيد أحمد حسن عابدين، باسم زملائه، قائد الثانوية العسكرية على ما بذله من جهد مشهود في سبيل تعبئة الموارد وتوفير الوسائل وخلق مناخ أريحي ملائم، مشيدا بالنجاحات الباهرة التي حققتها الثانوية العسكرية طيلة مسارها التربوي، خصوصا في هذه السنة التي تميز فيها العديد من تلامذتها في امتحانات الباكلوريا وشهادة ختم الدروس الإعدادية حيث بلغت نسبة النجاح في الشهادتين %100 وبمعدلات جيدة.
أما ممثل آباء التلاميذ السيد المختار أحمد سالم فقد أكد في كلمته اعتزاز الآباء بهذا الصرح المنيف وهم يرون عاما بعد عام أبناءهم يتصدرون قوائم المتفوقين.
كما شكر ممثل التلاميذ باسم زملائه المؤسسة وطاقمها التدريسي على الجهود الاستثنائية التي بذلوها أثناء السنة الدراسية، مؤكدا أن الثانوية العسكرية هي إحدى أهم مؤسسات الامتياز على مستوى التراب الوطني.
وفي نهاية الحفل وزعت جوائز قيمة وشهادات تقديرية من طرف قائد الأركان العامة للجيوش على المتميزين من تلاميذ الثانوية خلال العام الدراسي المنصرم.
جرى الحفل بحضور قادة عسكريين وممثل عن بلدية السبخة، وعدد من أولياء تلاميذ المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى