الأخبار الدولية

الشرطة الإسرائيلية تمنع خطيب المسجد الأقصى من دخول الحرم القدسي لمدة 6 أشهر

أصدرت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس قرارًا يقضي بمنع الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، من دخول الحرم القدسي لمدة ستة أشهر.

وأوضح المحامي خالد زبارقة في اتصال مع الجزيرة أن القرار اتخذ على خلفية نعي الشيخ صبري خلال خطبة صلاة الجمعة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو/تموز الماضي.

وأشار زبارقة إلى أن القرار جاء نتيجة لحملة تحريض واسعة أطلقها متطرفون يهود ضد الشيخ صبري في الأيام الأخيرة. وكان الشيخ صبري قد أفرج عنه من قبل شرطة الاحتلال يوم الجمعة الماضية بعد اعتقاله والتحقيق معه لمدة ست ساعات.

وأكد زبارقة أن الشيخ صبري لم يخالف القانون الإسرائيلي، وأن نعيه للهنية لا يعتبر مخالفة، بل هو تصرف طبيعي من شخصية دينية فلسطينية. وأضاف أن الحملة التحريضية أدت إلى مداهمة منزل الشيخ في حي الصوانة بالقدس واعتقاله في مركز التحقيق المعروف بـ”غرف 4″.

في خطبته التي تم بثها مباشرة عبر صفحة دائرة الأوقاف الإسلامية على فيسبوك، نعى الشيخ صبري الشهيد هنية قائلاً: “إن أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومِن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية، نسأل الله -عز وجل- له الرحمة، وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.”

وأشار الشيخ صبري إلى أنه ألقى صلاة الغائب على روح الشهيد هنية وسائر الشهداء، بينما تكبر المصلون.

زر الذهاب إلى الأعلى