الرياضة

الذكاء الاصطناعي يكشف موعد وصول كريستيانو رونالدو إلى هدفه الألف في مسيرته

تنبأت تقنيات الذكاء الاصطناعي بموعد تسجيل مهاجم النصر السعودي وقائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، هدفه الألف خلال مسيرته الرياضية. ورغم بلوغه 39 عامًا، استطاع رونالدو تسجيل 8 أهداف في 9 مباريات لعبها مع النصر في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

كما واصل اللاعب الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات إحراز الأهداف على المستوى الدولي. ومع هدفه في فوز البرتغال 2-1 على كرواتيا في سبتمبر الماضي، أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 900 هدف.

قبل تلك المباراة، كشف رونالدو في فيديو على قناته الشهيرة على منصة يوتيوب عن هدفه القادم قائلاً: “سأصل إلى 900 قريبًا، وبعدها أحقق الهدف الألف. أرغب في الوصول إلى هذا الرقم إذا تجنبت الإصابات، وهذا هو الأهم بالنسبة لي”.

وأضاف النجم السابق لأندية ريال مدريد، مانشستر يونايتد، ويوفنتوس: “كل أهدافي موثقة بالفيديو، وهذا هو أفضل مؤشر لي في كرة القدم”.

بحسب دراسة أجراها موقع “كاساديبوستاس بيت” (Casadeapustas Bet) باستخدام الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يصل رونالدو إلى هدفه الألف في 15 أغسطس 2028، حينما يكون قد بلغ 43 عامًا. وقد أظهرت الدراسة أن معدل تسجيل الأهداف لديه قد ينخفض بعد بلوغه سن الأربعين في فبراير المقبل.

إذا استمر رونالدو في اللعب حتى ذلك الوقت، فسيحظى بفرصة المشاركة في بطولتين دوليتين إضافيتين مع منتخب البرتغال، مما قد يرفع من رصيده التهديفي.

وتطرقت الدراسة إلى مقارنة بين رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل حتى الآن 843 هدفًا، متأخرًا عن رونالدو بـ62 هدفًا. وتشير التوقعات إلى أن ميسي، الذي يلعب حاليًا مع إنتر ميامي الأميركي، قد يصل إلى 923 هدفًا بحلول الوقت الذي يحقق فيه رونالدو هدفه الألف.

زر الذهاب إلى الأعلى