الأخبار الوطنية

الحكومة توجه بإجراء جرد شامل لواقع المؤسسات التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أصدرت الوزارة الأولى توجيهات للقطاعات المعنية بعملية الافتتاح المدرسي بإجراء جرد شامل وميداني لواقع المؤسسات التعليمية، وذلك بالتنسيق مع الولاة، الحكام، المجالس الجهوية، العمد، ومنظمات آباء التلاميذ.

جاءت هذه التوجيهات عقب اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتحضير افتتاح السنة الدراسية 2024-2025، والذي ترأسه الوزير الأول المختار ولد أجاي. وتهدف التعليمات الصادرة من الوزير الأول إلى تقييم مستوى جاهزية المؤسسات التعليمية، وضمان أن يتحمل كل طرف معني مسؤوليته لتحقيق تحضير أمثل للسنة الدراسية، وإيجاد الحلول العملية التي تضمن ترشيد الموارد البشرية والمادية وتعزيز اللامركزية في الإشراف على العملية التعليمية ومواكبتها.

وخلال الاجتماع، قُدمت عروض من القطاعات الوزارية المعنية بالتحضير للدخول المدرسي والجامعي، تضمنت حصيلة عامة لما تم إنجازه في كل قطاع، إضافة إلى تحديد المتطلبات الملحة والأعمال المستعجلة لدعم تنفيذ الخطط الإصلاحية في مجالات التعليم ما قبل المدرسي، والتعليم المدرسي، والتكوين المهني، والتعليم العالي.

وأكد الوزير الأول أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لوضع الأطر التنظيمية المناسبة في مجال الموارد البشرية للنظام التعليمي، وتحسين البيئة العامة للعملية التربوية من خلال توفير المدرسين، المؤطرين، الكتب المدرسية، الطاولات، والزي الرسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى