الأخبار الدولية

الاحتلال يحصي خسائره بعمليات المقاومة بغزة خلال 24 ساعة

كشف الجيش الإسرائيلي عن بعض خسائره في معارك الـ24 ساعة الماضية مع فصائل المقاومة في محاور مختلفة من قطاع غزة، مع استمرار قصفه لمناطق متعددة في القطاع.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ضابط وجندي وإصابة 8 آخرين في كمين نفذته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، جنوب قطاع غزة أمس. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بنقل 5 جنود إلى مستشفى هداسا في القدس، وُصفت جروح اثنين منهم بالخطيرة. كما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة جنديين آخرين بجروح خطيرة جراء صاروخ مضاد للدروع في رفح.

كذلك، أعلن الجيش مقتل جنديين من قوات الاحتياط في هجوم بقذيفة هاون نفذته كتائب القسام قرب حي الزيتون في غزة أمس الخميس.

في وقت سابق، أُصيب 6 جنود في معارك بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية. ووفقًا لإعلان سابق للجيش الإسرائيلي، بلغ عدد قتلاه منذ بداية الحرب 662 ضابطًا وجنديًا، فيما وصل عدد الجرحى إلى 3866 عسكريًا، بينهم 582 إصاباتهم خطيرة، ولا يزال 239 يخضعون للعلاج.

في سياق متصل، أعلنت كتائب القسام عن نصب كمين محكم لقوة إسرائيلية مدرعة بتفجير لغم قوي جنوب حي تل السلطان غرب رفح، مما أدى إلى تدمير دبابة ميركافا بالكامل ومقتل طاقمها. واستمرت عمليات نقل أشلاء الجنود وحطام الدبابة عدة ساعات.

كما استهدفت كتائب القسام مقر قيادة وتحكم إسرائيلي شرق حي الزيتون في غزة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى، ورصدت هبوط مروحيات إجلاء للجيش الإسرائيلي.

وفي رفح، أجهز مقاتلو القسام على جنود إسرائيليين بعد ملاحقتهم في أزقة مخيم الشابورة إثر كمين مركّب، حيث استهدفوا دبابتي ميركافا بقذائف “الياسين 105”. كما استكملوا الكمين المعد مسبقًا لجنود وآليات الجيش في مخيم الشابورة، مستهدفين آليتين إسرائيليتين من نوع “إيتان” بقذائف “الياسين 105”.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف دبابة ميركافا وتدمير دبابة أخرى بعبوة شديدة الانفجار في مخيم الشابورة برفح، مشيرة إلى أن الإعلام الإسرائيلي وصف الحدث في الشابورة بالصعب.

وفي وقت سابق، بثت سرايا القدس مشاهد لقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية، وأعلنت مسؤوليتها عن قصف تجمع للجنود شرق حي الزيتون بقذائف الهاون، واستهداف غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور نتساريم جنوب غزة بوابل من القذائف.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن لواء ناحال يواصل القتال في رفح تحت قيادة الفرقة 162، مضيفًا أن قوات النحال نفذت عمليات استخباراتية ومداهمات للأهداف في رفح خلال الأسابيع الماضية. وأوضح أن طائرة مسيرة إسرائيلية رصدت فتحة نفق داخل منزل وممرًا استخدمه مقاتلو حماس وسط الأحياء السكنية.

زر الذهاب إلى الأعلى