الرياضة

الاتحاد الإنجليزي يتواصل مع غوارديولا لتولي تدريب المنتخب وسط تكهنات حول مستقبله مع مانشستر سيتي

أفادت تقارير إعلامية بأن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تواصل مع الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، لبحث إمكانية توليه منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي.

وينتهي عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي في الصيف المقبل، ووفقًا لصحيفة “تايمز” البريطانية، فقد تم التواصل مع غوارديولا بشكل غير رسمي منذ بداية هذا الموسم، دون أن يتلقوا رداً حتى الآن.

من جانبه، صرح غوارديولا قائلاً: “كل شيء ممكن” بخصوص مستقبله، وأضاف في مقابلة مع برنامج “تشي تيمبو تشي فا” على قناة “سكاي إيطاليا”: “مغادرة مانشستر سيتي؟ هذا غير صحيح، لم أقرر ذلك بعد”، مؤكدًا أيضًا أنه “ليس صحيحًا” أنه سيكون المدير الفني المقبل للمنتخب الإنجليزي، مشيرًا إلى أنه إذا اتخذ القرار سيعلنه بنفسه.

غوارديولا حقق العديد من الألقاب مع مانشستر سيتي، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات، أربع منها بشكل متتالٍ، إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا، منذ توليه قيادة الفريق في 2016.

ويُعد غوارديولا المرشح الأقوى لتولي هذا المنصب في حال إتاحة الفرصة، رغم وجود منافسة من الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لأندية باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونخ.

حالياً، يشغل لي كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، المنصب بشكل مؤقت حتى نهاية دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل، بعد استقالة غاريث ساوثغيت من تدريب المنتخب الأول عقب بطولة أمم أوروبا 2024.

ورغم تلك التكهنات، يرفض الاتحاد الإنجليزي التعليق على سياسته في تعيين المدربين، فيما لم يصدر مانشستر سيتي أي تعليق على هذه التقارير.

زر الذهاب إلى الأعلى