الرياضة

أنطوان غريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد مسيرة حافلة مع المنتخب الفرنسي

أعلن نجم المنتخب الفرنسي وبطل العالم 2018، أنطوان غريزمان، اعتزاله اللعب الدولي اليوم الاثنين، مُعبراً عن قراره “بقلب مليء بالذكريات”، كما جاء في منشوره على حسابه الشخصي على منصة إكس.

وصرح لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي خاض 137 مباراة دولية وسجل 44 هدفاً، والبالغ من العمر 33 عاماً، قائلاً: “أغلق هذه الصفحة من حياتي”.

وقد حقق غريزمان مع المنتخب الفرنسي إنجازات كبيرة، أبرزها الفوز بكأس العالم 2018، والوصول إلى نهائي مونديال 2022، ونصف نهائي كأس أوروبا 2024.

وفي مقطع فيديو مؤثر نشره، قال لاعب برشلونة السابق: “أعلن اعتزالي الدولي بكل تأثر، بعد 10 سنوات لا تُنسى مع منتخب فرنسا”.

وأضاف في الفيديو، الذي استمر لدقيقتين ويعرض أبرز لحظاته مع المنتخب، بما في ذلك الفوز بكأس العالم في روسيا وأهدافه الستة في بطولة كأس أوروبا 2016: “لقد حان الوقت الآن لطي هذه الصفحة وفتح المجال أمام الجيل الجديد”.

واختتم غريزمان، الذي يُلقب بـ”غريزو”، رسالته بتحية للمدرب ديدييه ديشان والجماهير، قائلاً: “شكراً لمدربي على الثقة والدعم طوال مسيرتي الدولية، فقد كان ذلك ضرورياً لتطوري كلاعب”.

جدير بالذكر أن غريزمان عانى من تذبذب في أدائه خلال بطولة كأس أوروبا الأخيرة، حيث لم يشركه المدرب ديشان في التشكيلة الأساسية لمباراتين، بما فيها نصف النهائي أمام إسبانيا (1-2). ورغم ذلك، كان غريزمان قد أكد في مقابلة سابقة مع برنامج “تيليفوت” أنه لا يرغب في التوقف عن تمثيل المنتخب الفرنسي، وقال آنذاك: “المنتخب الفرنسي كان دائماً شيئاً مهماً جداً بالنسبة لي ومصدر فخر، وكان هذا حلمي منذ الصغر”.

زر الذهاب إلى الأعلى