الصحة

آبل تطلق ميزة جديدة لسماعات آير بودز لتحويلها إلى أجهزة مساعدة للسمع

سمحت السلطات الصحية الأميركية، يوم الخميس، لشركة “آبل” بتثبيت ميزة جديدة على بعض سماعات “آير بودز” AirPods اللاسلكية، مما يتيح تحويلها إلى أجهزة مساعدة للسمع للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط.

يمكن للمستخدمين الآن اختبار سمعهم بأنفسهم في دقائق معدودة من خلال تنزيل التحديث الأخير للبرنامج مجانًا على هواتفهم من طراز “آي فون” أو أجهزتهم اللوحية “آي باد” التي تنتجها “آبل”.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية في بيان أن سماعات الرأس ستتمكن بعد ذلك من “تضخيم الأصوات” بناءً على نتائج الاختبار، كما سيكون بإمكان المستخدم ضبط “إعدادات الصوت” حسب احتياجاته.

ولفتت ميشيل تارفر، المسؤولة في الإدارة، إلى أن “فقدان السمع يمثل مشكلة صحية عامة تؤثر على ملايين الأميركيين”. وأضافت أن الترخيص لهذه الميزة من دون الحاجة لوصفة طبية، على جهاز صوتي مستخدم على نطاق واسع، يُعد “خطوة جديدة لتعزيز توفر المساعدة للسمع وتسهيل الوصول إليها”.

تم اختبار المنتج المعتمد للبالغين الذين تتراوح أعمارهم من 18 عامًا وما فوق، في تجربة سريرية شملت 118 شخصًا. أظهرت النتائج أن أولئك الذين ضبطوا الإعدادات بأنفسهم “حققوا فوائد مماثلة لتلك التي حصل عليها الأشخاص الذين قام محترف بضبط الإعدادات لهم”.

وكانت إدارة الغذاء والدواء قد أجازت في عام 2022 شراء المعينات السمعية مباشرة من المتجر من دون وصفة طبية، مما يتيح للناس ضبط الإعدادات بأنفسهم، بهدف خفض الأسعار وزيادة فرص الحصول على هذه الأجهزة.

أعلنت شركة “آبل” يوم الاثنين أن السماعات المتوافقة مع هذه الميزة الجديدة هي “آير بودز برو 2” (AirPods Pro 2)، والتي يبلغ سعرها 249 دولارًا قبل احتساب الضرائب. وتوقعت “آبل” أن تكون هذه الميزة متاحة، بعد الحصول على الترخيص من السلطات الصحية المحلية، اعتبارًا من “هذا الخريف في أكثر من 100 دولة ومنطقة”، بما في ذلك ألمانيا واليابان والولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى