تقنية

آبل تستعد لإطلاق “ماك ميني” الجديد بتصميم ومنافذ مبتكرة ومعالج “إم 4 برو”

أعلنت تقارير جديدة أن جهاز “ماك ميني” (Mac mini) المقبل، المزود بشريحة “إم 4 برو” (M4 Pro)، سيشهد تغييرات هامة في التصميم والمنافذ. ففي الوقت الذي يحتوي فيه طراز “إم 2 برو” (M2 Pro) الحالي على أربعة منافذ “يو إس بي- سي” (USB-C) ومنفذي “يو إس بي- إيه” (USB-A)، فإن الإصدار القادم سيحتوي على خمسة منافذ “يو إس بي- سي” دون منافذ “يو إس بي- إيه”.

وفقًا لمارك جورمان من بلومبيرغ، سيحتوي الجهاز الجديد على ثلاثة منافذ “يو إس بي- سي” في الجهة الخلفية ومنفذين في المقدمة، على غرار تصميم جهاز “ماك ستوديو” (Mac Studio). وستظل منافذ “إيثرنت” و”إتش دي إم آي” (HDMI) ومنفذ الصوت بحجم 3.5 ملم متاحة، مع بقاء مصدر الطاقة داخليًا.

ويُتوقع أن يتضمن التصميم الجديد تغييرًا كبيرًا هو الأول منذ عام 2010، حيث سيكون الجهاز أصغر حجمًا قريبًا من “آبل تي في” (Apple TV) ولكنه أطول قليلًا من الطراز الحالي. وسيحافظ على الغلاف المصنوع من الألومنيوم، ليبدو وكأنه “آيباد برو” (iPad Pro) داخل صندوق صغير.

أفاد جورمان أيضًا أن الموردين في الصين سيبدؤون بشحن طرازات “ماك ميني” الجديدة المزودة بشريحة “إم 4” في أوائل سبتمبر/أيلول الجاري، بينما سيبدأ شحن طراز “إم 4 برو” في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسيكون هذا الاستخدام الأول لشريحة “إم 4” الجديدة عبر جميع أجهزة “ماك” من آبل، بما في ذلك “ماك إير”، و”ماك برو”، و”آي ماك”، و”ماك ستوديو”، حيث تخطط الشركة لتحديث هذه الأجهزة بالشريحة الجديدة خلال العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى